التوجه العلاجي المتكامل لاضطراب تشتت الانتباه

$ 18.00

بعد ثلاثين عاماً من البحث، والجهد المتواصل، والعمل المباشر مع الأطفال والمراهقين والبالغين ممن يواجهون تحديات اضطراب تشتت الانتباه/ فرط النشاط، تضع د. هدى شعبان، وللمرة الأولى في العالم العربي والعالم، توجهاً علاجياً متكاملاً لاضطراب تشتت الانتباه/ فرط النشاط.

يرافق هذا التوجه العلاجي النظري برنامج علاجي عملي ممنهج، يتميز بخطوات علاجية واضحة تقوم على أهداف علاجية محددة، ويتناول توجهات علاجية واستراتيجيات متنوعة تساعد الاخصائي النفسي، والمعالج اللغوي أو الانشغالي وغيرهم من المختصين اتباعها للوصول بالأفراد الذين يواجهون تحديات الاضطراب إلى إتقان المهارات الدماغية التنفيذية، كما تناولها كل من راسل باركي وتوماس براون، وذلك في مسار رحلتهم العلاجية لبناء أسلوب حياة يمكنهم من ضبط سمات هذا الاضطراب والتحكم به.

إضافة إلى ذلك، يتضمن هذا الكتاب أداة كوتشينج التي تمكن الكوتش، وولي الأمر والمعلم، استخدامها لمساعدة عملائهم، وأبنائهم، وتلامذتهم التحكم في تحديات هذا الاضطراب من خلال البدء بتغيير البيئة المحيطة بهؤلاء الأفراد وتحويلها الى بيئة آمنة: تتقبل الاختلافات، وتحتفي بها، وذلك قبل البدء بتدريبهم على آليات وضع الأهداف المحددة، وتحديد الأولويات، وبناء الخطط، والأهم الحفاظ على دافعيتهم لتبصر هذه الخطط النور؛ وذلك من خلال تمارين وتدريبات عملية، سهلة، وواضحة تمكن كل مهتم أو حتى الفرد نفسه الذي يعاني من هذا الاضطراب تطبيقها ليصبح كوتش نفسه ويتعلم مسؤولية إدارة حياته لتصبح حدوده هي السماء.

أخيراً، يمكنك أيضاً من خلال هذا الكتاب الاطلاع على نظرية “النمو الذاتي المستدام” التي وضعتها د. هدى شعبان نتيجة هذه الأبحاث وتم عرضها في مؤتمر “Applied Research International Conference on Education” في جامعة هارفرد في بوسطن- مايو 2022.

الفئة:
القياس 24 × 17 cm
ISBN

الكاتب

التاريخ

عدد الصفحات