السبيل.. الحرية للكلمات

$ 5.00

إنَّ الكتاب الذي بين أيدينا خلاصة تجربة سياسية وفكرية ، وهو يأتي وسلطنة عمان على مفترق طرق، ليقدم اجتهاداً وطنياً حول مفاصل الدولة المدنية التي يراها الكاتب السبيل الأنسب للمرحلة القادمة من عمر النهضة العمانية. وفي هذا الكتاب محاولة لرسم إطار عمل مفاهيمي من خلال تحرير مصطلحات ومفاهيم مدنية شائعة من دلالاتها المغلوطة أحياناً، وذلك بغية الوصول إلى فهم وطني متقارب لهذه المفاهيم ومعانيها، لما في ذلك من أثر على مكوّنات المرحلة القادمة للمسيرة العمانية.

المؤلف

أحمد بن علي بن محمد المخيني ـ سلطنة عُمان

  • حائز على شهادة الماجستير في التنمية الاقتصادية للشرق الأوسط (اقتصاد سياسي) من جامعة درم (Durham) وبكالوريوس علوم مع مرتبة الشرف في تقنية المعلومات من جامعة جلامورجان (Glamorgan) في المملكة المتحدة.
  • خبير في مركز عُمان للحوكمة والاستدامة ورئيس مجلس إدارة مركز سعيد الشحري للتدريب القانوني، وغيرها من المؤسسات العاملة في قضايا المعلومات والبحوث والدراسات.
  • يتابع عمله كاستشاري مستقل في مجال السياسات العامة وحقوق الإنسان، وهو مهتم بمسألة إدماج حقوق الإنسان في التنمية، ومراعاة حقوق المجموعات الثقافية المختلفة، وهو عضو في اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) بسلطنة عمان.
  • قدّم العديد من المحاضرات، ودرس عدداً من المساقات العلمية لدى العديد من المؤسسات التعليمية والمهنية المحلية والمنظمات الإقليمية والدولية، كما تعاون مع عدد من بيوت الخبرة العالمية والمحلية.

.

SKU: 978-614-432-266-6
الفئة:
القياس 195-13.5 cm
الكاتب

ISBN

التاريخ